نصف سكان ألمانيا تلقوا جرعة من لقاح كورونا

أعلن وزير الصحة الألماني ينس شبان أن نصف سكان البلاد تلقوا جرعة واحدة على الأقل من اللقاحات المضادة لكورونا، موجها تحذيرا بشأن متحور دلتا الشديد العدوى.

وأكد شبان خلال مؤتمر صحافي أن حملة التطعيم تتقدم بخطوات متسارعة، كاشفا أنه “تم تطعيم أكثر من واحد من كل اثنين من الألمان بجرعة واحدة على الأقل، أي بنسبة 50,1 بالمئة، أو 41,5 مليون شخص”.

وأوضح أنه بعد نحو ستة أشهر من بدء حملة التلقيح، تم تطعيم 29,6 بالمئة من الألمان بشكل كامل، أو ما يقرب من ثلث السكان البالغ عددهم 82 مليون نسمة، مشددا على رغبة السلطات في الاستمرار “بهذه الوتيرة المرتفعة”.

فبعد بداية بطيئة، شهدت حملة التطعيم في ألمانيا تسارعا بفضل تسلم شحنات اكبر من اللقاحات.

كما أكد وزير الصحة أن جميع البالغين الذين يعيشون في ألمانيا سيتاح لهم تلقي جرعة لقاح أولى بحلول نهاية شهر تموز.

لكنه دعا أيضا إلى اليقظة لأنه من المتوقع أن يصبح متحور دلتا الأكثر عدوى والذي رصد أولا في الهند، الأكثر انتشارا في ألمانيا.

وشدد على أن “السؤال هو: متى سيصير متحور دلتا سائدا وليس إن كان سيصبح كذلك”، مشيرا إلى أن المستوى الحالي من الانتشار “ضعيف” بالتأكيد لكن رصدت مع ذلك “زيادة كبيرة نسبيا” في تفشيه خلال الأسابيع الأخيرة.

ولفت الى أن الخطر يكمن في أن هذا المتحور من الفيروس معد بشكل كبير ويمكن أن يؤدي إلى وضع النجاحات التي تم تحقيقها في مكافحة الوباء على المحك، مشيرا إلى المملكة المتحدة “التي تشهد حاليا وضعا مؤلما جدا”.

رغم ذلك، قال وزير الصحة الألماني: “سنكون قادرين على قضاء صيف جيد” مع الانخفاض الكبير في عدد الإصابات منذ أسابيع.

وكالات

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق