فيديو: إحتجاجات قرب قصر الصنوبر منددة بالإساءة للنبي محمد

وصلت مسيرات احتجاجية الى محيط السفارة الفرنسية رفضا للرسوم المسيئة للنبي محمد في باريس.

وانطلقت تظاهرة عقب صلاة ظهر اليوم من أمام مسجد جمال عبد الناصر في كورنيش المزرعة باتجاه محيط قصر الصنوبر، ضمت العشرات من مناصري “حزب التحرير – ولاية لبنان” رفضا للاساءة الى النبي محمد.

وأطلق المتظاهرون الهتافات المنددة بفرنسا وبرئيسها ايمانويل ماكرون واستعمارها السابق، وأخرى تدعو إلى تطبيق الشريعة الاسلامية ورفض الاساءة للنبي محمد والمقدسات الاسلامية.

ورفعت في التظاهرة الرايات الاسلامية ولافتات تؤكد مكانة النبي محمد عند المسلمين، وسلكت الطريق العلوي لنفق البربير تتقدمها العشرات من الدراجات النارية.

وقد رافق المتظاهرون عناصر من قوى الامن الداخلي في ظل حضور عناصر الجيش والمخابرات، وقطعت القوى الامنية مدخل نفق البربير المؤدي الى المتحف بالعوائق الحديدية منعا لسلوك التظاهرة تلك الطريق وعملت على تحويل السير الى طرق فرعية مع تسجيل زحمة كثيفة على كورنيش المزرعة والشوارع المحيطة.

الى ذلك، عملت باصات على نقل متظاهرين إسلاميّين من الشمال الى بيروت، يحملون رايات إسلاميّة، للمشاركة في تظاهرة باتجاه السفارة الفرنسية.
الفيديو مرفق بالخبر.

وأعلنت صفحة قوى الأمن الداخلي عبر تويتر عن “تدابير سير في بيروت، اليوم الجمعة، تزامناً مع مسيرة من امام مسجد عبد الناصر باتجاه قصر الصنوبر”.

وفي هذا الاطار، علم موقع السياسة ان قوى الامن الداخلي اتخذت اجراءات امنية مشددة في محيط وسط بيروت اليوم بناء على معلومات عن تظاهرة ستنطلق من منطقة كورنيش المزرعة بإتجاه قصر الصنوبر في منطقة الحوش اي مقر السفارة الفرنسية.

كما اشارت المصادر الى ان القوى الامنية ستقوم بإغلاق المناطق المحيطة بالمكان من الساعة ٨ ونصف صباحا حتى انتهاء التظاهرة.

اما عن الطرقات التي ستكون مقفلة هي: البربير بإتجاه الاوزاعي، منطقة عمر بيهام بإتجاه عبدالله يافي.

ويرجح ان تكون التظاهرة منددة للرسوم الكاريكاتورية المسيئة للرسول محمد.

اشارة إلى ان “حزب التحرير” في طرابس كان دعا يوم امس إلى هذه التظاهرة تعبيراً عن الغضب ازاء الرسوم المسيئة إلى النبي.

وكالات 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق