رفع الدعم عن السلع الأساسية قريباً؟

تتفاقم الأزمات المعيشية والاجتماعية بشكل تدريجي في ظل توجه المصرف ‏المركزي الى رفع الدعم عن السلع الأساسية كالمحروقات والأدوية والقمح وسط توقعات لخبراء ‏اقتصاديين أن يؤدي ذلك الى انفجار اجتماعي لا حدود له هذه المرة، مشيرين لصحيفة “البناء” الى أنه اذا ‏كان رفع تعرفة الواتسآب فجر انتفاضة 17 تشرين الماضي فماذا سيكون عليه الحال إذا تمّ رفع ‏الدعم؟ لكن مصادر “البناء” أوضحت الى أن الدعم سيرفع ضمن شروط  وضوابط  وبعد تأمين بدائل ‏للمواطنين لتخفيف حدة الأزمة وأهم هذه الضوابط رفع تدريجي وليس دفعة واحدة، واعتماد البطاقة ‏التموينية للسلع الأساسية والمحروقات.

وطرح خبراء آلية فرز السيارات من مصلحة تسجيل ‏السيارات بين السيارات المسجلة على أسماء شركات وهذه ترفع عنها الدعم بالمحروقات ‏والسيارات المسجّلة باسم أفراد تمنح شرائح دعم كما يمكن الفرز على اساس نوع السيارة ‏وثمنها.

وأوضحت مصادر “البناء” أن رفع الدعم ليس من اختصاص مصرف لبنان بل من صلاحيّة ‏الحكومة الحاليّة، كاشفة أن مجلس حاكمية مصرف لبنان أرسل رسالة الى حكومة تصريف الأعمال ‏يبلغها فيها، ضرورة رفع الدعم والاتفاق على الآليّات، إلا أن رئاسة الحكومة لم تردّ على الرسالة حتى ‏الآن‎.‎

البناء

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق