إصابة ترامب بكورونا وهبوط حاد لمؤشرات الأسهم الأمريكية

بعد إعلان الرئيس الأميركيّ دونالد ترامب إصابته وميلانيا بفيروس “كورونا”،نشرت سيدة أميركا الأولى، تغريدة على صفحتها الرسميّة عبر “تويتر”، أعلنت فيها خضوعها للعزل.

ميلانيا قالت في التغريدة: “كما فعل الكثير من الأميركيّين هذا العام، الرئيس الأميركيّ وأنا نخضع للعزل في المنزل بعد ثبوت إصابتنا بـ “كوفيد-19″، شعورنا جيّد وقمت بتأجيل كّل الارتباطات المقبلة، أرجو أن تتأكدوا بأنّكم باقون بسلامة وسنتجاوز هذا معًا.”

تأتي هذه التغريدة بعد أخرى نشرها الرئيس الأميركيّ، حيث قال “اليوم ميلانيا وأنا ظهرت نتيجة فحصنا لكوفيد 19 إيجابيّة، سنبدأ فترة العزل وعملية العلاج حالًا، سنتخطى هذا معًا”.

كما ذكرت شبكة “سي أن أن” الأميركية أن  ترامب يعدّ ضمن فئة المصابين “عالية المخاطر” بكورونا

هبوط حادّ للعقود الآجلة لمؤشرات الأسهم الأميركيّة

على وقع الإعلان عن إصابة الرئيس الأميركيّ دونالد ترامب وزوجته ميلانيا بفيروس “كورونا”، اليوم الجمعة، حتى هوت العقود الآجلة لمؤشرات الأسهم الأميركيّة.

فقد انخفضت العقود الآجلة لمؤشر “داو جونز” بمقدار 439 نقطة أو ما يعادل 1.6 في المئة، كما انخفضت العقود الآجلة لمؤشر “ستاندرد آند بورز”، “أس آند بي” 500 بنسبة 2 في المئة، فيما انخفضت العقود الآجلة في “ناسداك” بنسبة 1.8 في المئة.

يأتي ذلك بعد أن كانت العقود الآجلة للأسهم قد تراجعت في وقت سابق مع ورود أنباء عن إصابة المساعدة المقربة لترامب، هوب هيكس، بالفيروس، لكن هذه الخسائر تسارعت بعد أن قال ترامب إنّ نتائج الاختبارات التي أجريت له ولزوجته إيجابيّة.

كذلك تراجعت قيمة الدولار أمام الين الياباني.

سي ان ان + سكاي نيوز

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق