فيديو – إطلاق الرصاص تجاه المتظاهرين وسقوط جريح والجيش يوضح

تصاعدت المواجهات بين المتظاهرين ووحدات  مكافحة الشغب في منطقة مستديرة الصياد وطريق القصر الجمهوري، حيث أفادت وسائل الإعلام اللبنانية ومواقع التواصل الاجتماعي عن سقوط جرحى، وذلك بعد إطلاق أحد العسكريين النار بالرصاص الحي تجاه المتظاهرين، ومواجهات بين المتظاهرين وأنصار التيار الوطني الحر.
ولاحقاً أصدر الجيش اللبناني بياناً، قال فيه “أن عناصره اضطرت لإطلاق النار بالهواء بعدما قام متظاهرون برشقهم بالحجارة وضربهم بالعصي”.

وأعلنت ​في بيان آخر عبر مواقع التواصل الإجتماعي، أن “الجيش يعمل على تشكيل حاجز بشري للفصل بين تظاهرتين في محيط ​القصر الجمهوري​، ويضطر لاطلاق النار في الهواء بعدما قام متظاهرون برشق عناصره بالحجاره وضربهم بالعصي وحاولوا الوصول الى القصر الجمهوري”.

 

وكانت المواجهات قد بدأت بعد أن حاول بعض المتظاهرين تجاوز الحاجز البشري الذي تقيمه القوى الأمنية للفصل بين مظاهرة الحراك المدني وتلك التي ينظمها أنصار “التيار الوطني الحر”.

 

وفي حين عمد هؤلاء المتظاهرين إلى رمي عناصر القوى الأمنية بالحجارة والعصي، أطلقت تلك العناصر النار في الهواء بهدف إبعادهم، لتفادي حصول صدام بين المتظاهرين من الجانبين.

 

وكانت القوى الأمنية قد طلبت من مناصري ومؤيدي “التيار الوطني الحر” التراجع نحو عمق طريق القصر الجمهوري، في محاولة لترك مسافة فاصلة بين التظاهرتين لتتواجد فيها القوى الأمنية، لمنع حصول أي تصادم بين الجانبين.
رصد ومتابعة أخباركم
 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق