هل بدأت “ويسترن يونيون” فعلياً بتسديد التحاويل بالدولار؟

صدر عن مصرف لبنان تعميم، يوم أمس الخميس ، يطلب فيه من مؤسسات التحويل المالي الإلكتروني (OMT وويسترن يونيون وغيرهما) تسليم الحوالات الإلكترونية من الخارج بالدولار الأميركي، وليس بالليرة اللبنانية كما يتم تسليمها حالياً وفق سعر صرف 3900 ليرة.

وأعلنت شركة “بوب فينانس”، وكيل “ويسترن يونيون” في بيان، البدء بتسديد التحاويل كافة الواردة من الخارج نقدا بالدولار الاميركي عملا بالقرار الوسيط الرقم 13255 الصادر عن مصرف لبنان.

وعليه ستباشر الشركة تطبيق هذا التعميم من اليوم الجمعة في 07/08/2020، مع الاشارة الى أن رسم %2 كبدل إدارة السيولة النقدية بما في ذلك كلفة التأمين والشحن والنقل والتوزيع سيقتطع من قيمة التحويل من بعض البلدان المرسل منها”.

وكانت شركتا تحويل الأموال “ويسترن يونيون” و”OMT” قد أصدرتا بياناً في وقت سابق، أعلنتا فيه إلغاء رسوم التحويل للحوالات المرسلة من أكثر من 200 دولة حول العالم إلى لبنان، وذلك ابتداءً من يوم أمس الخميس ولمدّة أسبوع، وذلك “تضامناً مع لبنان إثر النكبة التي ألمّت بالعاصمة بيروت، وانطلاقاً ممّا يمرّ به اللبنانيون من ظروف صعبة واستثنائية، وبهدف تشجيع المغتربين على إرسال المساعدات المالية، لتقديم الدعم والعون للعائلات المتضرّرة في لبنان”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق