حسن: الحوادث التي حصلت بالمستشفيات هي خط أحمر ولا مشكلة بالمازوت

 أكد وزير الصحة العامة حمد حسن أن مادة المازوت للمستشفيات لا مشكلة فيها في هذه الفترة، وعلى كل من يقول من خلال وسائل الإعلام أن ليس لديه مازوت ويرعب الناس، أن يعود إلى وزارة الصحة العامة لحل الموضوع وعدم تحميله تفسيرات متعددة فتكون النية شيئاً ويتحقق هدف آخر”.

وأضاف حمد خلال مناسبة الإعلان عن إطلاقه التطبيق الإلكتروني “Ma3an-Together against Coron 
 أن “الحوادث الأربع التي حصلت في الأيام الأخيرة في المستشفيات الحكومية باتت قيد التحقيق لأنه من غير المقبول التهاون أو الإستهتار بحياة أي مريض”، مشيراً الى أن ما يحصل هو “تخلٍّ من قبل مؤسسات إستشفائية على أكثر من صعيد، “سنترك للمستشفيات الخاصة تقييمها الخاص وتقديرها ومسؤوليتها، وأتمنى عليها الإلتزام بنص العقد الموقع مع وزارة الصحة العامة”.

وبالنسبة إلى المستشفيات الحكومية حيث حصلت حادثتا وفاة لطفلين في طرابلس وبعلبك، ولم يستقبل كل من مستشفيين في الجنوب وبيروت مريضين في الليل، قال وزير الصحة: “من الممكن أن الناس تعبوا ولم يعودوا يؤمنون بالتحقيق والتدقيق والإجراءات. ولكن الحوادث التي حصلت في أربع مستشفيات حكومية تشكل خطاً أحمر بالنسبة إلينا. وقد توجّهت لجان تفتيش إلى هذه المستشفيات لوضع تقارير في تفاصيل الحوادث التي حصلت، والتحقيق في ما إذا كانت أسرّة العناية الفائقة مشغولة بشكل كامل في أحد المستشفيات كما تم الإدعاء”.

وتابع: “هناك قوانين وأنظمة وثواب وعقاب، ولن نقبل أن يتم التهاون أو الإستهتار بحياة أي مريض، لأن التعليمات واضحة وتنص على الاستقبال الفوري للحالات التي تحتاج إلى استشفاء”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق