سعر الدولار اليوم والصرافون أوقفوا التحويلات الخارجية

أعلنت نقابة الصرّافين تسعير سعر صرف الدولار الأميركي مقابل الليرة اللبنانية ليوم الإثنين 13 تموز حصراً، وبهامش متحرك بين:

الشراء بسعر 3850 كحدّ أدنى،

والبيع بسعر 3900 كحدّ أقصى.

وأكد مصرف لبنان في بيان أنه “تم تحديد سعر التداول في العملات بين الدولار الاميركي والليرة اللبنانية لدى الصرافين، عبر التطبيق الالكتروني “Sayrafa”،
على سعر 3850 – 3900 ليرة للدولار الواحد.

وعلّقت الغالبية الساحقة من الصرّافين فئة “أ” عمليات تحويل الدولارات إلى الخارج بأسعار مدعومة من مصرف لبنان اليوم، وفق سعر صرف 3900 ليرة بالحد الأقصى، ضمن الشروط المنصوص عليها في التنسيق مع مصرف لبنان. بمعنى أنه لم يعد متاحاً للمواطنين تحويل الدولارات إلى الخارج عبر الصرّافين بدل رواتب العاملات الأجنبيات أو بدل بطاقات سفر أو لسداد أقساط وبدلات إيجار منازل الطلاب في الخارج، وغير ذلك.

وتأتي خطوة الصرّافين بذريعة أن مصرف لبنان لم يحوّل إليهم المبالغ المطلوبة من الدولارات، بمعنى أن حجم الدولارات التي يحوّلها مصرف لبنان إلى الصرّافين تقل عن حجم الطلبات التي يتلقونها من المواطنين. وفي حال استمر الصرّافون في تعليق عمليات التحويل من قبلهم، فمن المتوقع أن تنشط السوق السوداء، وأن يستأنف الدولار تصاعده، إلا في حال تدخل مصرف لبنان لجهة تأمين كافة التحويلات عبر المصارف ووقف التعاون مع الصرّافين.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق