فيديو_ إغلاق بلدة البازورية بعد تسجيل إصابات بكورونا وهذه هي الأسباب

فرضت القوى الأمنية طوقاً على بلدة البازورية، بعدما أعلنت وحدة إدارة الكوارث في اتحاد بلديات صور التعبئة العامة لمواجهة كورونا في البلدة.

وليل أمس صدر عن البلدية بيان هام أذاعته على أهالي القرية، أعلنت فيه إغلاق البلدة ابتداء من منتصف ليل الجمعة حتى اشعار آخر ، وبموجب ذلك سوف تغلق كل المحال التجارية و المؤسسات في البلدة باستثناء الصيدليات و المؤسسات الغذائية و(التعاونيات).

وناشدت البلدية المواطنين التزام منازلهم، وعدم التجوّل في البلدة، مشدّدة على منع الدخول الى البلدة والخروج منها، بالإضافة الى التشدّد باتخاذ إجراءات التعبئة العامة والالتزام بعدم المخالطة والحفاظ على التباعد الإجتماعي .

وتداول ناشطون على وسائل الاتصال الاجتماعي أمس أسباب الانتشار ووجهوا لومهم  للبلدية، ولبعض أفراد البلدة ممن أصيبوا بالفيروس ولم يأخذوا احتياطاتهم الوقائية وتسبّبوا بنشر الفيروس من جديد.

وكتب المواطن ابن البلدة علي النسر على صفحته على الفايسبوك أمس قائلاً: ” الى بلدية بلدتي البازورية الكريمة…
انتظرت حتى يصدر بيانكم حول الإصابات بالكورونا التي ظهرت اليوم ليكون كلامي بعيدا من الانفعال والخطأ…
لم أكتب يومًا عن أداء البلدية الذي لم يكن يوماً بمستوى تطلعات الناس منذ العام 98، بجميع من كان فيها ومن أعضائها وإن كان منهم اليوم من هو خارج البلدية وينتقدها، ناسياً انه كان داخل صرحها يوما ولم نسمع منه شيئا…
ولكن اليوم اسمحوا لي أن أقول لكم أنكم مقصرون ومستهترون وإن كان العتاب على قدر المحبة أحيانا…
لا تزينوا الشوارع… ولا تعبدوا الطرقات... ولا تفعلو أي شيء، فالناس سيحاسبونكم إن كانوا يعرفون المحاسبة…
ولكن أيها الموقرون، علمتم منذ يومين أن أحد أصحاب المطاعم في البلدة أصيب وعائلته بالكورونا، شفاهم الله جميعا، وهو مدان على أنه لم يقفل فرنه ومطعمه حتى في أثناء انتظاره نتيجة الفحص، ولكن المسؤولية الكبرى تقع على من يمثل القانون في البلد… ألا يستحق ان يقفل المطعم بالقوة منذ يومين؟
هل تستطيعون تحمل اوجاع الناس ومصيرهم ان احتكوا به والكثيرون قد احتكوا به…
هذا استهتار واسمحوا لي القول انه لا مسؤولية ويدل على أننا دون بلدية للأسف…
تطلبون ممن خالط المشتبه بالإصابة ان يحجر نفسه… الأمر لا يكون بالتمني والترجي بل بالقوة ايها الموقرون المؤتمنون على ارزاق الناس وارواحهم ومصائرهم….”

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق