ايران: انفجار غاز يهزّ مبنى سكنياً بطهران وإصابة شخص

هزّ انفجار جديد أحد المباني السكنية في العاصمة الإيرانية طهران اليوم السبت، مما تسبّب بإصابة شخص. في حادث جديد تشهده البلاد.

ونقلت وكالة أنباء الطلبة شبه الرسمية في إيران، عن إدارة الإطفاء في طهران قولها أن انفجار غاز هزّ المبنى. حيث قال متحدث باسم إدارة الإطفاء للوكالة إن عدة اسطوانات غاز كانت في قبو انفجرت مما أدّى إلى تضرّر المبنى وإصابة أحد السكان.

وقال المتحدث باسم دائرة الإطفاء جلال المالكي: “في حدود الساعة 21:04 تم الإبلاغ عن انفجار في منزل سكني إلى النظام الخامس والعشرين لخدمات الإطفاء والسلامة ببلدية طهران”.

وأضاف جلال المالكي أن رجال الإطفاء وصلوا إلى الموقع في وقت سريع، مشيراً إلى أن “قوات الإطفاء أفادت بوقوع انفجار في قبو منزل قديم من طابقين تبلغ مساحته حوالي 60 متراً.

وتابع قائلاً: “إن شابا وشابة يعيشان في هذا المنزل”، مبيناً أن الشاب الذي كان يبلغ من العمر 16 عاماً تقريباً، أصيب بحروق شديدة نسبياً وتم نقله إلى مركز طبي.

وبخسب المالكي تبين أن هناك تخزين للعديد من اسطوانات الغاز في الطابق المذكور، بعضها يزن 5 كيلوجرامات، مشيراً إلى أن عددها 30.

وقال المتحدث إنه “وفقاً للتقديرات الأولية، ربما كان الشخص الذي أصيب في القبو يعمل مع هذه الأسطوانات، مما أدًى إلى الانفجار”.

وأوضح المسؤول أن الانفجار لم يتسبب بحريق شامل، لكنه دمر جزءاً من جدران الطابق السفلي والطابق العلوي.

وشهدت البلاد انفجارات عدة حول منشآت عسكرية ونووية وصناعية خلال الأسبوع الأخير، فيما لم تقدم الهيئة أية معلومات إضافية عن سبب الانفجار ولم تذكر إن كان هناك ضحايا.

وانقطعت الكهرباء في منطقة الانفجار بالضواحي الواقعة غربي طهران، حسبما ذكرت وكالة الهيئة.

والثلاثاء الماضي، أفادت وكالة الأنباء الإيرانية بأن شخصين قتلا في انفجار بمصنع في جنوب طهران.

سكاي نيوز+ الوطن المصرية

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق