مجلس الوزراء يلغي الشهادة المتوسطة والبكالوريا الفنية لهذا العام ودياب يقول: الشعب اللبناني لن يستسلم

أقرّ مجلس الوزراء في جلسته التي انعقدت في قصر بعبدا برئاسة رئيس الجمهورية ميشال عون اليوم، تعيينات مجلس إدارة مؤسسة كهرباء لبنان، كما وافق على “استئناف العمل بشكل مؤقت في 3 معامل متخصصة بالإسمنت شرط بيع الطن بالدولار على أساس التعميم الأخير لمصرف لبنان، وتأجيل تعيين مفتشين قضائيين، وتأجيل قبول استقالة المدير العام للمالية الان بيفاني”.

وأعلنت وزيرة الاعلام منال عبد الصمد نجد بعيد الجلسة في مؤتمر صحفي أن رئيس الجمهورية أكد أن التدقيق المالي المركّز على حسابات مصرف لبنان أكثر شفافية من التدقيق العادي، فيما أعلن رئيس مجلس الوزراء د. حسان دياب الاستمرار في العمل لإيجاد مخارج من أجل إنقاذ الوضع”.

وأضافت: “أكد الرئيس دياب أننا نلملم الركام، والشعب اللبناني لن يستسلم. كما توجّه الى الرئيس الحكومة العراقية محمد الكاظمي بشكر كبير، وقال إن متابعة العمل مع العراق مستمرة، وهناك دول صديقة وعدت بمساعدات من أجل إنقاذ لبنان. هناك بصيص أمل يكبر وسيلمس اللبنانيون نتائج الجهد في الأسبوع المقبل”.

وأعلنت عبد الصمد أن مجلس الوزراء وافق على مشروع مرسوم يرمي الى إلغاء الامتحانات الرسمية لشهادات “التكميلية المهنية”، و”التأهلية الفنية التحضيرية”، و”الثانوية المهنية” ( النظام المزدوج) في العام 2020، والامتحانات الرسمية للدخول الى السنة الأولى من شهادة البكالوريا الفنية.

كما وافق مجلس الوزراء على مشروع قانون معجّل يتضمن احكاماً استثنائية تتعلق بشهادة الثانوية العامة، بفروعها الأربعة، للعام 2020، كذلك وافق على مشروع قانون معجل يتعلق بإلغاء الامتحانات الرسمية لشهادة البكالوريا الفنية في العام 2020.

والثانوية لعام 2020. أما عن تعيين العضو السابع لمجلس إدارة مؤسسة كهرباء لبنان فقالت عبد الصمد : “إن هذا التعيين يخضع الى آلية مختلفة خاصة بالفئة الأولى، ونحن بانتظار قرار وزير الطاقة والمياه ريمون غجر في هذا الشأن”.

وأضافت: “نتمنى ألا تأخذ التعيينات أي محاصصة، وآلية تعيين رئيس مجلس الإدارة تختلف عن آلية تعيين الأعضاء”.

وتابعت: “لا شك أننا نلمس وجع اللبنانيين، ونعمل على تدوير الزوايا متخذين إجراءات وزارية في كل من وزارة السياحة، الزراعة، الصناعة، الاقتصاد”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق