ترامب يصف ميركل بالغبية وتيريزا ماي بالحمقاء ويستهزىء بماكرون وبوتين وآخرين

كشفت قناة الـ CNN الأميركية إن الرئيس الأميركي دونالد ترامب قال للمستشارة الأميركية أنجيلا ميركل خلال مكالمة إنها “غبية” لأنها خاضعة للنفوذ الروسي، كما وصف رئيسة الوزراء البريطانية السابقة تيريزا ماي، بأنها “حمقاء” لأسلوب تعاملها مع (بريكسيت).

وذكر التقرير، أن بعض رؤساء الدول أيضاً، لم يسلموا من هجوم ترامب، ومحاولاته للاستهزاء بهم، ومن بينهم الرئيس الفرنسي مانويل ماكرون، ورئيس الوزراء الكندي، جاستن ترودو.

وكشف الصحفي المخضرم كارل برنستين، وهو أحد اثنين كشفا فضيحة وترغيت في سبعينات القرن العشرين، لموقع شبكة التلفزة الأمريكية عن وقائع محادثات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مع قادة ورؤساء دول العالم، والتي اتسمت غالباً بقلة الكياسة ولطالما تضمنت إساءات لفظية الى النساء، وتضمنت إهانات في أحيان عدة. كما اعتبر مسؤولون، نقلت عنهم الشبكة، أن أسلوب ترامب في التعامل مع ميركل وماي، كان فيه بعض السادية.

ومن المحطات التي توقف عندها تقرير برنستين كانت مكالماته مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، حيث كشفت المكالمات عن ضعف حجة ترامب في حواراته مع بوتين، ما كان يحمّله دائماً على الاعتراف بالضعف أمام حجة محاوره بالاعتذار منه، أو بالاعتراف بالخطأ بشكل يثير الشفقة. وأشار التقرير إلى أن المكالمات الهاتفية بين الرجلين، يمكن وصفقها بأنها حوار بين رجلين في غرفة البخار في حمام عمومي!

وأظهر التقرير أن مكتب الرئيس ترامب، تلقى أوامر مباشرة منه لتمرير أية مكالمة تأتيه من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وهكذا كان الأخير يكلّم الرئيس الأميركي مرتين في الأسبوع، أحياناً دون مواعيد مسبقة.

عن  CNN+ Bild

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق