المانيا تطلق تطبيق “كورونا وورن” لتتبّع المصابين بالفيروس وهذه هي شروطه

أعلنت الحكومة الألمانية عن اطلاق تطبيق لتعقّب فيروس كورونا المستجدّ، رغم أن الشعب الألماني لن يكون ملزماً تحت أي ظرف بتحميل أو استخدام التطبيق الرسمي للحكومة، بشأن تعقب وتتبّع فيروس كورونا.

وبعد طرح التطبيق الرسمي تحت اسم “كورونا وورن”، لتعقب الفيروس، قال المتحدث باسم الحكومة الألمانية شتيفن زايبرت، إن التطبيق “طوعي”، مشيراً إلى أن عدم استخدامه لن يترتب عليه أي عقوبات. وتابع أنه لا ينبغي أيضاً مكافأة من يستخدمونه. وبعد أسابيع من الإعداد، أصبح التطبيق متاحاً الآن للتحميل.

وتأمل الحكومة الألمانية في استخدام واسع النطاق للتطبيق، كما وعدت بحماية عالية المستوى للبيانات. وقال كلاوس راينهاردت، رئيس الجمعية الطبية الألمانية، لوكالة الأنباء الألمانية: “إنه وسيلة مفيدة للغاية”، مضيفاً أنه يوفر وسيلة سهلة لتتبع سلسلة الإصابات.

ويهدف التطبيق إلى تسهيل عملية تتبع سلسلة الإصابات بفيروس كورونا، بهدف الحدّ من انتشار الفيروس في الوقت الذي تقوم فيه ألمانيا بتخفيف قواعد الإغلاق.

في سياق متصل، أظهرت بيانات معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية (الثلاثاء 16 حزيران/ يونيو 2020) أن عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في ألمانيا ارتفع بواقع 378 ليصل إلى 186839 إصابة.

وأوضحت البيانات أن العدد الإجمالي للوفيات بلغ 8800 بعد تسجيل تسع حالات جديدة.
يذكر أن المانيا هي الدولة الأوروبية الأولى التي دعمت تطوير تطبيق مماثل بعد الدول الآسيوية مثل الصين، كوريا الجنوبية، اليابان، تايوان وسنغافورة.

دويتشه فيله+ دير شبيغل

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق