قاتل جورج فلويد قد يحصل على تعويض يتخطى المليون دولار

قاتل جورج فلويد ديريك تشوفين

كشف تقرير نشرته مجلة “نيوزويك” الأميركية أمس الجمعة، أن ديريك تشوفين ضابط شرطة مينيابوليس، الذي تسبّب بمقتل الأميركي من أصل أفريقي جورج فلويد، قد يحصل على تعويضات واستحقاقات مالية خاصة بتقاعده، تصل قيمتها لمليون دولار، حتى وبعد إدانته  بقتل فلويد.

وكانت السلطات في مينيابوليس قد اعتقلت ديريك تشوفين، بعد أيام من بثّ لقطات فيديو تصوره وهو جاثم فوق رقبة جورج فلويدن الذي كان يصرخ لأنه غير قادر على التنفس قبل أن يلفظ أنفاسه بعد فترة وجيزة في المستشفى.

ووجّه الادعاء لتشوفين تهمة القتل من الدرجة الثانية (القتل العمد)، كما جاء في لائحة الاتهام والتي ورد فيها أيضا أن ما قام به تشوفين كان “عاملًا مسببًا رئيسيًا” في مقتل فلويد، كما تم فصل تشوفين من قسم الشرطة الذي عمل فيه منذ العام 2001.

وبحسب تقرير “نيوزويك”، فإنه رغم الاتهامات الموجهة لتشوفين، فإنه لا يزال مؤهلا للاستفادة من خطة المعاشات التقاعدية الخاصة بالشركة والمعروفة بإسم “بوليس آند فاير”، والتي وضعتها مؤسسة التقاعد العامة.

ويعد تشوفين مؤهلا للاستفادة من مزايا خطة صندوق التقاعد، وذلك لأن قوانين ولاية مينيسوتا الأميركية، لا تحرم المجرمين من معاشاتهم وتعويضاتهم التقاعدية.

ووفق تحليل مالي شمل مدة عمل تشوفين في قسم الشرطة وكشوفات رواتبه في العام المالي الماضي، فإن تشوفين مؤهل للحصول على 50 ألف دولار أميركي عن كل سنة عمل فيها قبل بلوغه سن التقاعد والمحدد بعمر 55.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق