لبنان: 50 إصابة بكورونا 42 منها في برجا يرفع العدد الى 1306

وزير الصحة: إصابات برجا تسببت بها سيدة وافدة

سجلت وزارة الصحة العامة 50 حالة كورونا جديدة، 42 منها في برجا رفعت العدد التراكمي الى 1306 اصابة. 

 وأوضح وزير الصحة حمد حسن أن امرأة وافدة من الخارج كانت تحمل فيروس كورونا ونقلته لـ 42 شخصاً في برجا، مؤكدا أنه حين يلتزم الناس والمغتربون منازلهم ولا يشكلون حالة كما جرى في برجا. عندها نستطيع التحدث عن إعادة فتح المطار. وأعلن، بعد انتهاء جلسة مجلس الوزراء، أنه سيعقد اجتماع غداً مع المحافظين لاتخاذ القرار المناسب. وقال: إما الحجر المنزلي الاجباري مع تعهد للعائدين، أو تحويل الحالات الايجابية الى المستشفيات الحكومية.
وردا على سؤال عن تمديد التعبئة العامة، قال حسن: الوباء مستمر ولن ينتهي قريباً ولذلك نحن مستمرون بإجراءات الحماية.

وأعلنت بلدية الوردانية عن وفاة سيدة مقيمة في البلدة ومصابة بفيروس كورونا، والتي كانت تخضع للحجر الصحي في مستشفى رفيق الحريري في بيروت، بعد مضاعفات طرأت على وضعها الصحي كونها كانت مصابة بمرض عضال.
إشارة الى ان المصابة، كانت وصلت الى لبنان بداية الشهر الماضي آتية من الكويت.

برجا
وفي الإطار نفسه، أفاد التقرير 61 الصادر عن اللجنة الصحية في خلية الأزمة في بلدية برجا، والذي يغطي الإصابات بفيروس كورونا، أن “عدد الحالات المثبتة مخبرياً هو 35 حالة، من المقيمين في برجا، وأن نتائج الفحوصات المخبرية التي أجريت في حديقة البلدة منذ يومين، لـ111 شخصاً من المخالطين بشكل مباشر وغير المباشر، أثبتت تسجيل 29 حالة إيجابية من المقيمين في برجا”.

ولفت إلى أن “اللجنة تنتظر نتائج 78 فحصا مخبرياً من أصل 111 فحصاً.
وأوضح أن “عدد الأشخاص المحجورين والمخالطين للحالات المثبتة هو 113، وأن عدد الأشخاص المحجورين القادمين من خارج لبنان هو16.”
وأشارت اللجنة إلى أنها “تتابع العائدين من خارج لبنان، لناحية التأكد من التزامهم الحجر المنزلي، ومتابعة أوضاعهم الصحية بدقة، مع التمنّي عليهم الإلتزام الجاد بالحجر”، معلنة أنها ستتخذ “إجراءات إستثنائية في البلدة تزامناً مع المستجدات التي طرأت”.
وناشدت “أهالي برجا بشكل عام، الإلتزام بقرار التعبئة العامة، وعدم الخروج من المنازل إلا عند الضرورة القصوى لما فيه مصلحة الجميع”.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق