فيديو خاص_ ما سرّ توجه ترامب للكنيسة ورفعه الإنجيل أمس؟

خاص_أخباركم
في حركة لافتة وأثارت استغراب واهتمام الكثيرين في هذا الوقت بالذات، توجّه الرئيس الأميركي دونالد ترامب الى كنيسة في جوار البيت الأبيض مساء أمس، مجتازاً سوار البيت الأبيض الذي كان يكتظّ بالمحتجين، حيث وقف هناك رافعاً الكتاب المقدس قائلاً: “سوف تبقى الولايات المتحدة الأعظم في العالم آمنة وسالمة”.

وتفاوتت الآراء بين المحللين والمتابعين العالميين في تحديد خلفية هذا التصرّف الذي لجأ اليه ترامب وسط آلاف المحتجين الذين طوّقوا سوار البيت الأبيض، وحالات الكرّ والفر والمواجهات بينهم وبين القوات الأمنية التي باءت مراراً بالفشل، رغم أن قوة من الحرس الوطني قوامها 400 عنصراً أضيفت مساء أمس الى القوى الموجودة لحراسة البيت الأبيض.

ورأى محللون أن ما قام به ترامب هو بمثابة ورقة شعبوية تخاطب العقل الطائفي والمتدينين من الكنيسة الإنجيلية في محاولة لشدّ هذا العصب، فيما قال آخرون أن ترامب بات يشعر بالخطر وقد شعر أنه حان الوقت للتقرب من الكنيسة أكثر وممارسة بعض الشعائر في هذه المحنة التي يتعرض لها هو وبلاده. خصوصاً أن هناك خطر جاثم بات يهدّد إكمال ولايته، وسط معلومات تشير الى أن بعض الولايات التي يسيطر عليها الديمقراطيون يستعدون لسيناريو الاستقلال والانقسام.

أما الباحث السياسي ناجي أمهز فقد عبّر لموقع أخباركم عن رأي آخر، فما هو سر زيارة ترامب للكنيسة ورفعه للكتاب المقدس أمام عدسات الكاميرا العالمية؟  التفاصيل في الفيديو من دقيقة و46 ثانية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق