ارتفاع وفيات “كورونا” في إيران الى 22 والإصابات الى 141

أعلنت إيران اليوم ارتفاع عدد الوفيات جراء فيروس كورونا الجديد إلى 22 حالة، فيما وصل عدد الإصابات بالفيروس لـ141 إصابة مؤكدة.

وبحسب الإحصائيات الرسمية في إيران، فقد تم تسجيل 3 وفيات جديدة بسبب كورونا، الأمر الذي رفع العدد الإجمالي للوفيات بهذا الفيروس إلى 22 حالة، وفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء الإيرانية “إرنا”.

وأوضحت الوكالة أن الإصابات المسجلة موزعة على 20 محافظة في إيران، وأن 11 محافظة تعد خالية من الفيروس حتى الآن، موضحةً أن العدد الأكبر من الإصابات بالفيروس تم تسجيله في محافظة قم وسط البلاد، حيث بلغ عدد الإصابات 63 إصابة.

وحلّت طهران في المركز الثاني من حيث عدد الإصابات بالفيروس، وسجلت 26 إصابة، بينما تم تسجيل 17 إصابة في محافظة كيلان شمالي البلاد.
كذلك تم تسجيل إصابة واحدة في كل من محافظات خراسان وكهكيولية وبوير أحمد ولرستان وهمدان وأذربيجان الغربية.

وكانت منظمة “مراسلون بلا حدود” قد اتهمت إيران أمس، بالتستّر على معلومات بشأن تفشّي الفيروسّ، ونددت بقمع الصحفيين المستقلين الذين يحاولون نقل الحقيقة بشأن انتشار الفيروس في البلاد.

واتّهم الرئيس الإيراني حسن روحاني أمس، الولايات المتحدة بنشر الخوف من فيروس كورونا الجديد، وأكّد أنه لا يوجد قرار بفرض حجر صحي على أي مكان أو مدينة في إيران بسبب كورونا، مشيراً إلى أن مسألة فرض حجر صحي على أي مدينة أو مكان في البلاد يتم من قبل اللجنة الوطنية لمكافحة الفيروس.

وطالب روحاني الإيرانيين بـ”عدم الانسياق وراء الشائعات”، داعيا في الوقت نفسه إلى ضرورة عدم تحول الفيروس إلى “سلاح في يد العدو” يمنع العمل والإنتاج في إيران.
سكاي نيوز

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق