إلغاء باقي مباريات طواف الإمارات لإصابة متسابقين إيطاليين بـ “كورونا”

أعلن مجلس أبوظبي الرياضي إلغاء المراحل المتبقية من سباق طواف الامارات للدراجات بعد اكتشاف حالتين مصابتين بفيروس كورونا من أفراد الفرق من الجنسية الإيطالية .

وقال المجلس أن قراره يأتي حفاظاً على سلامة وصحة جميع المشاركين من الفرق واللاعبين والتي تأتي في المرتبة الأولى من الأهمية.
 وكشفت وزارة الصحة ووقاية المجتمع أنه سيتم اخضاع جميع المشاركين في السباق من متسابقين واداريين ومنظمين للفحوص الطبية اللازمة ضمن برنامج التقصّي النشط ، حيث تم اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية الخاصة بالحجر الطبي لمنع سريان العدوى، ولبدء إجراءات الفحص المتخصّصة للتأكّد من خلوّهم من المرض وضماناً لسلامة المجتمع.

وأوضحت الوزارة أنها تتخذ الإجراءات اللازمة كافة بما فيها التقصّي وفحص المخالطين ومتابعتهم في إطار إجراءاتها الاحترازية بالتعاون مع الجهات الصحية بالدولة وتعزيز آلية الترصد للأمراض من أي جائحات صحية بكفاءة واستدامة.

وهذا النوع من السباق العالمي هو الوحيد في الشرق الأوسط، الذي يقام ضمن أجندة سباقات الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية، انطلق في دبي  في 23 من الشهر الجاري، ومن المقرر أن يستمر حتى 29 الجاري، بمشاركة 140 دراجاً عالمياً يمثلون 20 فريقاً من خمس قارات، بمسافة إجمالية للسباق تصل إلى 1120 كلم.

وكالة وام/الإمارات اليوم

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق