إعتصام أمام البنك الدولي الساعة 6 اليوم رفضاً لإملاءات ونصائح الصندوق

تحت عنوان “تسقط الصناديق الدولية ليحيا الشعب اللبناني” دعت عدة مجموعات ثورية وناشطون الى اعتصام اليوم أمام مركز البنك الدولي في منطقة ستاركو الساعة السادسة، ونشر الناشطون على صفحة الدعوة لهذا الاعتصام البيان التالي:
“الحكومة الجديدة من ولادتها وعم تبشرنا بالاستمرار بنهج الاستدانة من الخارج عبر البنك الدولي و صندوق النقد الدولي. وكمان طلبت من الأخير “النصيحة” للخروج من الأزمة. ببساطة هيدا النهج من الاستدانة هو اللي وصلنا للأزمة اللي نحن فيها، وبوضوح اللي بتسمّيها السلطة نصيحة هي إملاءات صندوق النقد الدولي اللي ما بتكون إلا مزيد من الضرائب على الفقرا والحد من التقديمات الاجتماعية.
هيدا كله غير إنو هيدا النهج بيكرّس التبعية الاقتصادية ورهن القرار السياسي للخارج.
لأن من أول يوم عم نكرر بدنا عدالة إجتماعية، وهيدا ما بيتحقق دون التحرّر الوطني من الارتهان لكل الصناديق والبنوك الدولية.
رفضا ً لنهج الاستدانة من الخارج، شاركونا بالاعتصام أمام مركز البنك الدولي – ستاركو. يوم الثلاثاء ٢٤ شباط الساعة ٦ المسا.
يذكر أن المجموعات التي دعت لهذا الاعتصام  وستشارك به هي:  اتحاد الشباب الديمقراطي، المرصد الشعبي لمحاربة الفساد، عامية 17 تشرين، تجمّع العاملات والعاملون غير الحكوميين، لبنان ينتفض، مجموعة شباب المصرف، تأميم المصارف، حلوا عنا- شباب 17 تشرين الأول، أنقذوا مرج بسري، وقطاع الشباب في الحزب الشيوعي اللبناني، وغيرهم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق