المانيا تعلن عن إصابة 3 حالات جديدة بفيروس “كورونا”

 

بعد الإعلان عن ظهور إصابة بفيروس”كورونا” في ولاية بايرن منطقة ستارنبيرغ Starnberg جنوب ألمانيا أمس، تم اليوم الإعلان عن ثلاثة إصابات أخرى يعملن في نفس الشركة التي يعمل فيها المصاب الأول وهي شركة “فيباستو” Webasto.

وأعلنت الشركة عن إقفال مركزها مؤقتاً تجنباً  لانتشار الفيروس.
وصرّحت وزارة الصحة في مدينة بايرن أنه حتى الآن تم التحقق من حالة 40 موظفاً آخر يعملن في الشركة نفسها، بالإضافة لأشخاص كانوا على اتصال مباشر مع الإصابة الأولى (رجل ألماني)، والتي تبين انها نقلت عبر إمرأة صينية كانت قدمت الأسبوع الماضي للمشاركة بإحدى الأنشطة التدريبية المتعلقة بتوريد السيارات في شركة فيباستو.
وكانت مدينة كولن في ولاية الراين ويستفالين NRW، قد أعلنت عن أخذ احتياطاتها حيث تم الاشتباه بثلاث حالات عانت من عوارض انفلونزا وهي نفس عوارض الفيروس في بدايته تقريباً، الا انه وبعد القيام بالفحوصات اللازمة في العيادات المختصة للمدينة لم يتم تأكيده.
وفيروس “كورونا” هو سليلة جديدة من فيروس”كورونا” الذي اكتشف عام 2002 وتم السيطرة عليه بعد أن حصد أرواح حوالي 850 شخص.
وتشبه عوارض الفيروس عوارض “الانفلونزا” او البرد في بدايته ويترافق مع ارتفاع بدرجة الحرارة وضيق بالتنفس واحتقان بالحلق، ثم اسهال، ثم فشل كلوي، واذا لم يتم علاجه قبل تطور هذه العوارض فإنه يؤدي الى الموت بفترة قصيرة.
وظهر الفيروس الجديد لأول مرة في 12 ديسمبر الماضي في مدينة “واهان” الصينية، تقول السلطات الصينية انه ظهر بأحد محلات بيع المأكولات البحرية والحيوانية الملوثة بالفيروس، حيث قامت بإقفاله على الفور.
وتسبب الفيروس حتى الآن بموت 131 شخص بالصين وحدها، وإصابة حوالي 5300 شخص حتى الآن، بالاضافة لتسجيل عدة حالات في دول آسيوية مختلفة و4 حالات في بريطانيا و2 في فرنسا، و3 حالات في الولايات المحدة الأميركية. واليوم أعلن عن إصابة في دولة الإمارات.
وتشير أبحاث وتحقيقات أولية، ان المصدر الأساسي لهذا المرض قد يكون أكل الخفافيش والأفاعي وهي تحمل بجيناتها تركيبة هذا الفيروس، فيما تحدثت معلومات أخرى عن وجود مركزللاختبارات الكيميائية والبيولوجية، في مدينة يواهان الصينية، وان تسرباً ما قد حصل وتسبب بانتشار الفيروس.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق