دولة المزرعة رأفة بهذا الوطن المعذّب_ناجي صفا


لم أستطع أن أفهم كيف أن مجلس النواب سيناقش ويقرّ موازنة أعدّتها حكومة
استقالت تحت ضغط الشارع اعتراضاً على الموازنة وأداء الحكومة.

وكيف لمجلس النواب ان يناقش ويقرّ موازنة لحكومة غير موجودة، كيف سيناقش الحكومة حول الموازنة، كيف سيحاسبها وهي غير موجودة لا بل ساقطة،.
وكيف سيناقش مجلس النواب موازنة بحضور حكومة لم تنتجها أولاً وهي لم تنل الثقة حتى الآن، ثانياً  لا علاقة لها بالموازنة ثالثاً علمت ان وزير المال غازي وزني قد وزع فذلكة للموازنة ؟ 
كيف يصح ذلك وهو ليس من المشاركين في وضعها، وكيف له أن يضع لها فذلكة وهو حتى الآن لم ينل ثقة مجلس النواب اي ان لا صفة رسمية له حتى الآن ولا يحق له مراسلة النواب وإرسال فذلكة الموازنة لهم إذ لا صفة له بل يعتبر منتحل صفة .
رحمة بالدستور أيها السادة ، فقد حولتموه الى ألعوبة ، أم إن الفاخوري يركب اذن الجرة حيثما يشاء كما يقول المثل .
كان من المفترض تأجيل مناقشة الموازنة وإقرارها لما بعد جلسة الثقة بالحكومة لكي يكون حضور الحكومة شرعياً وقانونياً من خلال نيلها الثقة .
دولة المزرعة رأفة بهذا الوطن المعذب .
ناجي صفا
كاتب وباحث في الشؤون السياسية

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق