وزير الصحة يطمئننا: لا وجود لـ “فيروس كورونا” في لبنان

زار وزير الصحة العامة الدكتور حمد حسن مستشفى الهرمل الحكومي، حيث كان في استقباله عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب إيهاب حمادة ، مدير المستشفى سيمون ناصر الدين والهيئة الإدارية والتمريضية.

وقال الوزير حسن: “لقد قُمنا بهذه الزيارة وفاءً بما وعدنا به بأن نكون على تماس مع أهلنا، وأيّ نداء استغاثة سيجدونا بقربهم، وكنت تلقيت اتصالاً من النائب حمادة حول إمكانية وجود أعراض لأنفلوانزا الـh1n1، مطمئنًا الى أن “لا مبرّر موثّقًا للهلع من انتشار هذا المرض أو غيره، وحتما ليس هناك “كورونا فيروس” ، وكل ما يحكى هو كلام إعلامي”.

كما طمأن حسن إلى جهوزية مختبر PCR في مستشفى رفيق الحريري الجامعي لاستقبال العيّنات من مختلف المناطق اللبنانية، واعدًا بتأمين العلاج بأسرع وقت ممكن بعد التشخيص، فالعلاج موجود في الوزارة وبشكل مجاني للحالات المشخصة للعلاج سريرياً.
وأكد أن فريق العمل في وحدة الترصد الوبائي في الوزارة سينزل إلى الارض مشيراً الى سيكون له جولة مفصّلة يطّلع فيها على الحاجيات لتفعيل المستشفيات الحكومية.
وكان “فيروس كورونا” وهو “فيروس” خطير أعرض ظهوره تشبه الأنفلونزا، قد انتشرفي الشهرالماضي بعد أن ظهر للمرة الأولى في الصين وأودى بحياة بضعة أشخاص.
الوكالة الوطنية-العهد

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق