ورشة عمال لمحافظة بعلبك_الهرمل وتدريب لرؤساء البلديات والاتحادات

نظمت محافظة بعلبك الهرمل، بالتعاون مع جمعية العمل البلدي في البقاع، ورشة تدريبية لرؤساء البلديات والاتحادات البلدية وأمناء صناديق وكتبة الاتحادات والبلديات، في قاعة اتحاد بلديات بعلبك برعاية محافظ بعلبك الهرمل بشير خضر ممثلاً برئيسة دائرة البلدشفيق_شحايات في المحافظة هبة زعيتر، تحت عنوان: “أصول المعاملات الإدارية والمالية في البلديات”، حاضر فيها المراقب العام في وزارة الداخلية والبلديات هادي الديك.
وفيما ألقت زعيتر كلمة المحافظ خضر، التي قالت فيها أن “العمل البلدي هو عمل جامع لرصيد من الأعمال والتطبيقات والرؤى والأفكار ومنهجية البحث عن القانون”، أكد عضو اتحاد بلديات بعلبك شفيق شحادة على أهمية ورش التدريب في تنمية قدرات أعضاء وموظفي البلديات والاتحادات البلدية، وفي تنظيم العمل وتحسين، الأداء.
بدوره مسؤول العمل البلدي الشيخ مهدي مصطفى الذي قال: ” واجبنا أن نقوم بعملنا بما يرضي الناس وفق نملك من إمكانيات نضعها في خدمة أهلنا سواء في البلديات أو المجالس الاتحادية بالإضافة لواجبنا في ترسيخ ثقافة النظام العام في اطار الأولوية في البلدة أو المدينة، واحترام القوانين التي تؤمن المصالح العامة، والحفاظ على المال العام”.

وعرض الديك كيفية وآلية تنظيم المعاملات الإدارية والمالية في البلديات مشيراً الى أن مرسوم أصول المحاسبة في البلديات الموازنة هو وثيقة تقدر فيها واردات ونفقات البلدية عن سنة مقبلة ويجاز بموجبها تحصيل الواردات وصرف النفقات، أما قانون المحاسبة العمومية، فقد عرّف الموازنة بأنها صك تشريعي تقدر فيه نفقات الدولة ووارداتها عن سنة مقبلة وتجاز بموجبه الجباية والإنفاق”. كما تتطرق الى موضوع إعداد الموازنة، والى مبدأ الشيوع والمهل في إعداد الموازنة وإجراءاتها ومفهوم تنفيذها، ومراحل التلزيم.
الوكالة الوطنية للإعلام

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق