صحيفة مصرية تعتذر من اللبنانيين بعد عنوان “غير موفق”

أثار عنوان صحيفة “اليوم السابع” المصرية استياء عدد من اللبنانيين وأهل الفكر بعدما عرضت بشكل مسيء لإقبال اللبنانيين بشكل كثيف للتبضّع في الأسواق قبل الإقفال العام، قائلة إن اللبنانيين “يتكالبون” على المحلات التجارية.

وتعبيراً عن هذا الاستياء، وجّهت وزيرة الإعلام في حكومة تصريف الأعمال منال عبد الصمد كتاباً إلى وزير الخارجية والمغتربين شربل وهبة، طلبت فيه دعوة سفير مصر في لبنان الدكتور ياسر علوي، للاحتجاج على ما ورد في الصحيفة المصرية من كلام مسيء بحق الشعب اللبناني ولاتخاذ الإجراءات المناسبة بغية عدم تكراره.

اعتذرت صحيفة “اليوم السابع” المصرية من اللبنانيين بعد أن نشرت مقالاً تحت عنوان “اللبنانيون يتكالبون على متاجر الأغذية لتخزين احتياجاتهم قبل الإغلاق الشامل”.

وجاء نص الإعتذار كالتالي: “قررت مؤسسة اليوم السابع تصحيح عنوان غير موفق عن الشأن اللبنانى، فى إطار مادة منقولة عن إحدى الوكالات الإخبارية البارزة عربيا، وذلك تقديرا لمشاعر الشعب اللبنانى ودرءا لأية شبهات أو سوء فهم قد يمس بالعلاقات السياسية والشعبية الراسخة بين البلدين.

و”اليوم السابع” إذ نقل المادة التحريرية مرفقة بالعنوان المشار إليه، فإنه يؤكد تحمله للمسؤولية الأدبية عن الأمر تجاه الأشقاء فى لبنان الحبيب، ومن هذا المنطلق فقد بادر بتصحيح العنوان على وجه يُرضى الأشقاء، متقدما باعتذار خالص ومُحب لجموع اللبنانيين، وواثقا في أن مساحة المودة تنفي عنا أي قصد للإساءة، وأن بين مصر ولبنان من التقدير والأخوة ما يضمن لنا قبول التصحيح والاعتذار.

وتؤكد المؤسسة تقديرها الكبير للبلد الشقيق، شعبا وإدارة سياسية، تأسيسا على الروابط التاريخية الوطيدة بين البلدين، والميراث الثقافى والحضارى الراسخ والمستقر فى نفوس الشعبين، طوال عقود من العلاقات الإيجابية والتعاون والتنسيق الواسعين فى كل المجالات، لا سيما على صعيد الفن والإبداع الذى كانت مصر ولبنان شريكين أصيلين فيه لعقود طويلة.

القدس العربي 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق