الضمان الاجتماعي يقرّ تقديمات صحية مدى الحياة للمسجلين على عاتق المتقاعدين المضمونين

أصدر المدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي محمد كركي مذكرة رقم 58 قضى بموجبها ان “تطبق في حالة المضمون المتقاعد ذات التدابير التي تطبقها إدارة الصندوق على المرضى المستفيدين على عاتق المضمون من أحكام المادة (19) من قانون الضمان الاجتماعي، وبالتالي يصبح بإمكان المضمون المتقاعد والمسجلين على عاتقه الاستفادة من التقديمات الصحية داخل وخارج المستشفى مدى الحياة”.

وجاء في بيان، صدر عن مديرية العلاقات العامة في الصندوق:

“حيث أن إفادة المضمون المتقاعد من تقديمات العناية الطبية قد جاء بموجب نص خاص عدل المادة (9) من قانون الضمان الاجتماعي بموجب قانون رقم 27 تاريخ 10 شباط 2017، والنظام التطبيقي رقم 22 الصادر بموجب المذكّرة الإعلاميّة رقم 559 تاريخ 24 تموز2017، ووضع شروط خاصة لاستفادتهم، وبالتالي يكون قد ألغى حكما الأحكام والنصوص التي تتعارض مع مضمونه.

وحيث أن النص الخاص يغلب النص العام،
وحيث أن العدالة والإنصاف تستدعي المساواة في الاستفادة من التقديمات الصحية،
واستنادا إلى قرار هيئة مكتب مجلس الإدارة رقم 833 تاريخ 7 تموز2020،
أصدر المدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي الدكتور محمد كركي المذكرة رقم 58 تاريخ 15 تموز 2020 قضى بموجبها ما يلي:
“تطبق في حالة المضمون المتقاعد ذات التدابير التي تطبقها إدارة الصندوق على المرضى المستفيدين على عاتق المضمون من أحكام المادة (19) من قانون الضمان الاجتماعي. وبالتالي أصبح بإمكان المضمون المتقاعد والمستفيدين على عاتقه الاستفادة من التقديمات الصحية داخل وخارج المستشفى مدى الحياة”.

الوكالة الوطنية للإعلام

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق