إجتماع لمجلس الوزراء في بعبدا ومعمل سلعاتا مجدداً للنقاش

إلتأم مجلس الوزراء في جلسته العادية في القصر الجمهوري في بعبدا، عند الساعة الثانية من بعد ظهر اليوم برئاسة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون وحضور رئيس مجلس الوزراء د. حسان دياب والوزراء.

ويبحث المجلس في جدول أعمال من 11 بندا أبرزه، اقتراح قانون الإيجارات للأماكن غير السكنية، طلب وزارة الخارجية والمغتربين تمديد ولاية قوات الأمم المتحدة الموقتة العاملة في جنوب لبنان “اليونيفيل” لمدة سنة تنتهي بتاريخ 31 اب 2021، طلب وزارة المالية تفويض الوزير توقيع العقد مع Deutsche Bank بصفته Fiscal Agent للدولة اللبنانية بموضوع اعادة هيكلة الدين العام، متابعة البحث في عرض مجلس الانماء والاعمار لتقريره حول استخدام معمل غوسطا لفرز النفايات المنزلية الصلبة ومعالجتها، وإقرار تعيينات مختلف تشمل: محافظ مدينة بيروت، رئيس مجلس الخدمة المدنية، المدير العام للاستثمار في وزارة الطاقة والمياه، المدير العام لوزارة الاقتصاد والتجارة، أضافة الى أمور طارئة أخرى.

وسبق الجلسة اجتماع بين الرئيسين عون ودياب، حيث راجت معلومات على أن رئيس الجمهورية قد يطلب من رئيس الحكومة من خارج جدول أعمال الجلسة إعادة النظر بمشروع إنشاء معمل سلعاتا وفقاً لصلاحياته في إطار المادة 67 من الدستور اللبناني، علماً أن هذا الاقتراح كان قد أسقط في الجلسة الماضية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق