ميركل: لا زلنا في بداية الجائحة

بعد اجتماعها مع رؤساء حكومات الولايات الشرقية، أكدت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، أن ألمانيا لا تزال في بداية جائحة كورونا، مشدّدة على ضرورة الاتفاق مع الولايات على القضايا الرئيسية الخاصة بالتعامل مع كورونا.

وشددت المستشارة الألمانية على مواصلة التحرك المشترك للحكومة الاتحادية والولايات في مواجهة أزمة كورونا. وقالت اليوم الأربعاء عقب مؤتمر عقد عبر الفيديو مع رؤساء حكومات الولايات الشرقية: “أوافق بشدة على أن يعمل كل واحد في إطار اختصاصاته، لكن هذا معناه أيضا أن من المهم بالنسبة لي كمستشارة وللحكومة الاتحادية برمتها، أن يكون لدينا توافق في ما يتعلق بالقضايا الأساسية”.

وأكدت ميركل على أهمية استمرار إطار الحماية المشترك الذي تم الموافق عليه سابقاً، والذي يتضمن قواعد مسافة تباعد لا تقل عن 1.5 متر، وارتداء الكمامات في وسائل النقل العام وفي الأماكن التي يتعذر الالتزام فيها بمسافة المتر ونصف.

وأضافت ميركل أنه من المهم أيضاً متابعة الحد الأقصى لمعدل الإصابة الجديد والبالغ 50 حالة و35 حالة في بعض الولايات لكل مئة ألف نسمة، وهو الحد الذي يلزم اتخاذ آليات طوارئ في حال تجاوزه.

وقالت ميركل: “نحن لا نزال نعيش بداية الجائحة، وليس لدينا مصل وليس لدينا دواء حتى الآن، لكننا اكتسبنا سيطرة أفضل على المرض”.

ويشار إلى أن الحكومة الاتحادية الألمانية اتفقت مع حكومات الولايات على تمديد قيود المخالطة بسبب أزمة كورونا حتى التاسع والعشرين من حزيران/يونيو المقبل.

 (د ب أ، رويترز) دويتشه فيله

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق