فيديو -المحامية بشرى الخليل عبر أخباركم للفاسدين: “ردّوا المصاري وإلا الناس رح تفلت”

دَعَت المحامية بشرى الخليل “جحافل من الشعب الثائر” للنزول الى الشوارع من أجل محاصرة بيوت ومقار السياسيين ورجال الأعمال الفاسدين، وحبسهم في بيوتهم ومنعهم من الدخول والخروج، بكافة الأساليب المتاحة حتى لو اضطر الأمر لاستخدام الأساليب العنفية.

وقالت الخليل في حوار دام 10 دقائق مع أخباركم عبر تطبيق زووم، أن جميع الفاسدين سياسيين أو رجال أعمال معروفون بالأسماء وبالعناوين، مشيرة الى أن ما ردّ الناس الى بيوتها الآن هو وباء كورونا، وأنهم سوف يعاودون حتماً تحركهم بمجرد أن تتراجع أزمة كورونا، محذّرة الفاسدين من أن أحداً لن يسلم منهم، فهم معروفون، وعائلاتهم معروفة. “حتى يردوا المصاري”.

وإذ وصفت الخليل أن ما جرى سابقاً  كان مشروع ثورة وتحول الى احتجاجات شعبية بسبب محاولات استثمارها من قبل الأحزاب الفاسدة، إلا أن الثورة آتية “والناس رح تفلت”. وقالت: “لا وليد جنبلاط فيه يكون ثائر ولا سمير جعجع فيه يكون ثائر، فهؤلاء كوّنوا ثروات على حساب اللبنانيين، كما أن نبيه بري الذي يقول أن أرصدته فارغة، لكن عائلته أرصدتها ممتلئة، هذه الأموال يجب أن تعاد للدولة”.

وأشارت الخليل الى أعمال العنف والتكسير والتدمير التي قام بها بعض المتظاهرين على البنوك والمحال، معتبرة أن هؤلاء غاضبون بسبب أوضاعهم وبسبب عدم قدرتهم الحصول على ودائعهم  الصغيرة التي حجزت عليها البنوك، وأن وهؤلاء سوف يأتي يوم ويهجمون مرة أخرى “على الكل”.

ولفتت الخليل الى تجارب سابقة قامت بها دول وقوى من أجل محاسبة الفاسدين واستعادة الأموال المنهوبة مستشهدة بتجارب كل من روسيا، واندونيسيا، والسعودية، وسوريا، معتبرة أن ما قام به العاهل السعودي محمد بن سلمان عندما سجن المتهمين بالفساد في فندق حتى إرجاع الأموال التي سرقوها، تجربة يمكن أن يحتذى بها في لبنان، على أن الشعب اللبناني هو الذي سيقوم بدور بن سلمان فهذه الأساليب تنجح في دول العالم الثالث المتخلف.

وبالنسبة للمصارف أوضحت الخليل أنها مع تأميم المصارف، فهذا الأمر يشكل حلاً، ومن حق الدولة مصادرة أموال المصارف ووضع يدها عليها عبر القوانين، وهناك تجارب كثيرة حصلت في هذا الشأن في العالم، مشيرةً الى الارتكابات التي قامت بها المصارف لجهة الإغراءات بالأرباح التي قدمتها للمودعين في السنتين الأخيرتين قبل اندلاع الأزمة، ما يجعل لا مجال للشك بأن هناك عملية سرقة مقصودة وموصوفة للشعب اللبناني جرى تنظيمها.
تفاصيل أخرى مثيرة تحدثت عنها المحامية الخليل تجدونها في هذا الفيديو .

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق